الوصف:
تعد السكرتارية التنفيذية و إدارة المكاتب من أهم الوظائف الجوهرية في الحقل الإداري ، ويطلق لقب سكرتير على الشخص الذي يساعد مديره في العمل على أداء معظم أعماله، ويسجل له معلوماته، ويكتم أسراره، ويجب أن يكون القائم على هذه الوظيفة ملم جيداً بأعمال السكرتارية و إدارة المكاتب.
الاهداف العامة للبرنامج:
تعد السكرتارية التنفيذية و إدارة المكاتب من أهم الوظائف الجوهرية في الحقل الإداري ، ويطلق لقب سكرتير على الشخص الذي يساعد مديره في العمل على أداء معظم أعماله، ويسجل له معلوماته، ويكتم أسراره، ويجب أن يكون القائم على هذه الوظيفة ملم جيداً بأعمال السكرتارية و إدارة المكاتب.أهمية وظيفة السكرتارية التنفيذية وإدارة المكاتبالحفاظ على أسرار العمل في المؤسسة سواء كانت هذه الأسرار خاصة بالعمل أو الموظفين في المؤسسةالإشراف على جميع الأعمال الإدارية.تسهيل تدفق المعاملات، وإنجاز العمل في الوقت المطلوب.وتعد السكرتارية هي المسؤول الأول عن تنفيذ العمل والتنسيق بين الإدارات المختلفة، والبريد الوارد و الصادر و الأرشيف وتحديد مواعيد المقابلات و الاجتماعات، كل ذلك دون تضيع للوقت المستغرق و الجهد المبذول في إتمام العمل.
الأهداف التفصيلية للبرنامج:
- تزويد المشاركين بالمعلومات النظرية حول إدارة المكاتب والسكرتارية.
- إكساب المشاركين المهارات الإدارية والسلوكية لممارسة أعمال إدارة المكاتب والسكرتارية من مختلف الجوانب التطبيقية التي تساعد المدير في تسيير الأعمال واتخاذ القرار.
- الارتقاء بمستوى المشاركين الفكري والعملي من خلال تفاعلهم مع البعض وتبادل الخبرات فيما بينهم.
- تنمية و تطوير قدرات و مهارات العاملين لاكتساب المعارف الحديثة تجاه استخدام الأساليب و التقنيات المعاصرة في أعمال السكرتارية و المحفوظات .
- تنمية مهارات مدراء المكاتب و إمدادهم بالمعونة الفنية اللازمة لأداء العمل بالكفاءة الإنتاجية العالية و تزويدهم بالخبرات و المهارات التي تتطلبها مسئوليات و واجبات الوظيفة.
- إكساب المشاركين المعارف و الخبرات و المهارات الإدارية و الفنية التي تمكنهم من تحقيق فعالية الاتصال و التنسيق بين الإدارة العليا و باقي أجزاء المنظمة وفقاً لأحدث أساليب التقنية المستخدمة في إدارة الأعمال و إنجازها بصورة تحقق أهداف المنظمة
- التعرف على فن كتابة التقارير والمذكرات ومحضر الاجتماعات لدى السكرتير المتميز
- تدريبات عملية وأمثلة واقعية مرتبطة بمهارات السكرتارية التنفيذية
محاور البرنامج:
- مفاهيم ادارة المكاتب والسكرتارية
- مفهوم تقنيات السكرتارية
- السكرتارية والإعداد للاجتماعات
- السكرتارية والإعداد للمقابلات والتعامل مع زوار المكتب وإدارة الوقت
- السكرتارية ومهارات الاتصال والحديث الفعال والإنصات الجيد والإدارة المكتبية وقواعد الإتيكيت
- السكرتارية والإدارة المكتبية وقواعد البروتوكول وكيفية التعامل مع الآخرين
فى نهاية البرنامج يحصل المشاركين على شهادة معتمدة من المؤسسة العامة
إننا نحرص عند انضمامك للدورة على تقديم أقصى استفادة، كما اننا سنجيب على كافة تساؤلاتك بشكل عملي. ليس فقط حصولك على شهادة معتمدة من قبل المؤسسة العامة للتدريب المهني والتقني.
للتفاصيل والاستفسارات
واتس اب اضغط هنا
للاتصال