الوصف:
يجب أن يكون أخصائي العلاقات العامة على استعداد لاستخدام مهاراته لتقديم صورة إيجابية عن المؤسسة في جميع الأوقات. ويجب أن يكون على استعداد للرد بسرعة على أي أزمة قد تنشأ. وإذا بذلت الجهد المناسب في بناء سمعة موثوق بها خلال الأوقات الجيدة سيكون عملك قادراً على الصمود في وجه الصحافة السلبية في حال ظهور أزمة. وسيفهم المشاركون في هذه الدورة دورهم كأخصائيي علاقات عامة، ويكتسبون تقنيات التواصل اللفظي والكتابي وسيكونوا قادرين على تقييم الأزمات والتعامل مع وسائل الإعلام لتعزيز سمعة المؤسسة.
الاهداف العامة للبرنامج:
تستخدم هذه الدورة مزيجاً من تقنيات التدريب التفاعلية، وتشمل مختلف الأدوات التعليمية لتمكين المشاركين من العمل بفعالية وكفاءة. وتعتمد هذه الدورة على أربع ركائز تعليمية: العرض التقديمي الذي يقدمه المستشار والتدريبات والمناقشات وعرض مقاطع فيديو ودراسات الحالة.
الأهداف التفصيلية للبرنامج:
- تحليل وتقييم أحدث المفاهيم والإستراتيجيات في مجال العلاقات العامة في بيئات وأوضاع مختلفة.
- تقييم عدد من أساليب ومناهج العلاقات العامة تناسب البيئات التي تعمل فيها المؤسسات في شكل عام.
- ممارسة المهارات الاساسية في العلاقات العامة فيما يتعلق بوسائل الاتصال الشفوي والكتابي واساليب التحرير والإخراج والإنتاج.
- التعرف على أهم فعاليات ومهارات الإعلام في العلاقات العامة.
- تفعيل عمليّة التقديم والعرض للجمهور.
- استعمال مهاراتهم في العلاقات العامّة كأداة ترويجيّة.
محاور البرنامج:
- مفاهيم العلاقات العامة.
- أنشطة ومفاهيم العلاقات العامة.
- اهداف العلاقات العامة.
- مبادئ العلاقات العامة.
- مهارات الاتصال الفعال.
- العلاقات بين الدعاية والاعلان.
- التعامل مع وسائل الاعلام.
- مهارات الاجتماعات والمؤتمرات.
- مهارات زيارة الشخصيات المهمة
- التخطيط ووضع البرامج للعلاقات العامة.
فى نهاية البرنامج يحصل المشاركين على شهادة معتمدة من المؤسسة العامة
إننا نحرص عند انضمامك للدورة على تقديم أقصى استفادة، كما اننا سنجيب على كافة تساؤلاتك بشكل عملي. ليس فقط حصولك على شهادة معتمدة من قبل المؤسسة العامة للتدريب المهني والتقني.
للتفاصيل والاستفسارات
واتس اب اضغط هنا
للاتصال