الوصف:
تعتبر وظيفة مدير شؤون الموظفين من الوظائف المتعبة والتي تحتاج إلى القدرة الكبيرة على ضبط الذات والتحلي بالهدوء والحكمة، حيث يعتبر مدير شؤون الموظفين المسؤول الأول والمباشر عن إدارة ومتابعة جميع الأمور المعنية بالموظفين، وضمن برامج الدورة سوف يتم طرح آليات عملية قابلة التنفيذ حول قيادة العمل الجماعي ضمن الشركات بما يحقق التغير المطلوب في سياسة العمل الإداري نحو الحداثة.
الاهداف العامة للبرنامج:
تهدف الدورة الى التعريف بمفهوم إدارة شؤون الموظفين وكيفية إنشاء العقود والفرق بين إدارة شؤون الموظفين والموارد البشرية وغيرها
الأهداف التفصيلية للبرنامج:
- المداخل المختلفة لإدارة الموارد البشرية وشؤون الموظفين
- العوامل التي يجب مراعاتها عند سياسات وإجراءات شؤون الموظفين
- اجراءات تخطيط القوى العاملة
- إعداد بطاقات وصف الوظائف
- تحديد الاحتياجات التدريبية وتصميم برامج تدريب وتنمية الموارد البشرية
- إجراءات الاختبار والتعيين الفعال
- المقابلات الشخصية وإجراءات الاختبارات
محاور البرنامج:
- الفرق بين الموارد البشرية وإدارة شؤون الموظفين
- إطار شؤون الموظفين
- مهام وواجبات شؤون الموظفين
- مراحل التوظيف الثمانية
- محتويات الملف الوظيفي نظامياً
- عمليات انهاء الخدمة
- أنواع العقود
- كيفية انشاء العقود
فى نهاية البرنامج يحصل المشاركين على شهادة معتمدة من المؤسسة العامة
إننا نحرص عند انضمامك للدورة على تقديم أقصى استفادة، كما اننا سنجيب على كافة تساؤلاتك بشكل عملي. ليس فقط حصولك على شهادة معتمدة من قبل المؤسسة العامة للتدريب المهني والتقني.
للتفاصيل والاستفسارات
واتس اب اضغط هنا
للاتصال