الوصف:
التقرير الاداري هو أكثر من مجرد تمثيل للوقائع حيث يمكنه أن يدفع الناس نحو تحقيق الهدف المنشود، كما تؤثر جودة التقرير على الطريقة التي ينظر بها القارئ إلى الموضوع. سنتطرق في هذه الدورة التدريبية إلى أنواع التقارير المختلفة لبناء هيكل التقرير وتحديد نطاقه من البداية الى النهاية. سنتعلم أيضاً الكتابة لجمهور محدد وسنكتشف نهجاً منطقياً لتطوير الوسائل البصرية وتمثيل الحقائق والاستنتاجات والتوصيات المشمولة في التقرير.
الاهداف العامة للبرنامج:
المساهمة في تنمية قدرات المشاركين على إتباع الأساليب و الأسس العلمية في إعداد و كتابة التقارير ، و كذلك إكسابهم المهارات الفنية اللازمة لجمع المعلومات والبيانات وإعداد التقارير وصياغتها وإخراجها بكفاءة وفعالية ، بما يؤدي إلى تحسين أدائه في ذلك المجال.
الأهداف التفصيلية للبرنامج:
- تعريف المشاركين بمفهوم التقارير الإدارية والمفاهيم والمصطلحات الإدارية الهامة للممارسة الإدارية الصحيحة في مجال إعداد وصياغة وإخراج التقارير الإدارية .
- تعريف المشاركين بمفهومي البينات والمعلومات والفرق الجوهري بينهما وآليات جمعهما وتدقيقهم .
- تعريف المشاركين بأهمية التقارير الإدارية في تحسين العلميات الإدارية ورفع القدرة على اتخاذ القرار الإداري السليم
- تعريف المشاركين بالأدوات الإدارية المتضمنة لكل مرحلة من مراحل إعداد وكتابة التقارير الإدارية .
- تمكين المشاركين من ممارسة الأدوات الإدارية المستخدمة في إعداد وتصميم وكتابة وإخراج التقارير الإدارية بشكل عملي تطبيقي يساهم في إكسابهم للمهارات اللازمة لإدارة لكتابة التقارير بفعالية وكفاءة.
محاور البرنامج:
- مهارات الاتصال بين اقسام الإدارة.
- أهمية التقارير الإدارية.
- خصائص التقرير الفعال.
- أهداف التقارير.
- أنواع التقارير الإدارية.
- خطوات كتابة التقارير باحتراف.
- الفرق بين كتابة التقارير والرسائل والخطاب.
- آلية الرد على التقارير إداريا.
- الأخطاء التي يقع بها الموظف اثناء كتابة التقارير.
فى نهاية البرنامج يحصل المشاركين على شهادة معتمدة من المؤسسة العامة
إننا نحرص عند انضمامك للدورة على تقديم أقصى استفادة، كما اننا سنجيب على كافة تساؤلاتك بشكل عملي. ليس فقط حصولك على شهادة معتمدة من قبل المؤسسة العامة للتدريب المهني والتقني.
للتفاصيل والاستفسارات
واتس اب اضغط هنا
للاتصال