أسس إدارة الفنادق ومعايير الضيافة

299 ر.س

Share on twitter
Share on facebook
Share on linkedin
Share on email
Share on whatsapp
Share on telegram
تخفيض!

الوصف

وصف الدورة
تعتبر الفنادق من أهم المنشآت السياحية والمشجع الأول على زيارة البلد وقصده، ويعتبر الاهتمام بالفنادق والضيافة ليس بالاهتمام الحديث، فمنذ عصور وكان هناك آداب وقوانين لاستقبال الضيوف، وأصبح هناك الكثير من الدورات التدريبية التي تحرص على تدريب المهتمين واكسابهم مهارات في إدارة الفنادق وتصنيفها وأنواعها وكيفية التعامل مع النزلاء، وأهمية الضيافة ومع التطور أصبح التنقل بين البلدان سهل عن طريق الطيران مما ساعد على انتشار الفنادق والاهتمام بها بشكل أكبر، وقدم هذا المجال الكثير من فرص العمل، في هذه المقالة سنتحدث عن أهم الدورات التدريبية في إدارة الفنادق.
الهدف العام من الدورة التدريبية
 نهدف في هذه الدورة إلى تأهيل المشاركين للالمام بماهية الادارة الفندقية وانواع وتصنيفات الفنادق ومعايير الخدمة الفندقية والمستويات الادارية في الفنادق ودور الضيافة والهيكل التنظيمي للفندق والمعايير التي تحكم علاقة الفندق بالنزلاء. كذلك البرامج والتطبيقات المستخدمة في ادارة الفنادق
الأهداف التفصيلية
  1. معرفة خصائص صناعة الضيافة
  2. تعلم الآفاق الوظيفية في صناعة الضيافة
  3. تقديم مقدمة في إدارة الفنادق
  4. تدريب وتطوير المتدرب على تنظيم ووظيفة أقسام الفندق
محاور الدورة:-
  1. مفهوم الفنادق والخدمات التي يقدمها
  2. المستويات الإدارية الفندقية ووظائف الإدارة
  3. أنواع الفنادق
  4. تصنيف الفنادق
  5. واجبات ومسئوليات الموظفين
  6. تعريف ومفهوم الضيافة
  7. أنواع وتصنيف الضيافة
  8. العلاقات التعاقدية بين الفندق والضيف
  9. الاتجاهات الحديثة في صناعة الفنادق
  10. الأساليب الفعالة لجذب العملاء والحفاظ على ولائهم.
تاريخ الدورة
29/1/2023م الموافق 7/7/1444هـ
لمدة أربعة أيام  20 ساعة تدريبية
عن بعد عبر منصة زووم